يصارع الفلسطينيون في إسرائيل منذ قيام دولة إسرائيل، على الارض وبقائهم عليها. حتى سنوات السبعينات تم مصادرة معظم الارضي العربية. ثمّة اليوم 4,5 مليون دونم من الأراضي الزراعية، في إسرائيل، 700,000 دونم منها بملكية المزارعين الفلسطينيين. تقع معظم الأراضي الزراعية على تخوم القرى الفلسطينية ويتهددها خطر المصادرة. ولأن الأراضي المملوكة بأيدي العرب صغيرة في مساحتها، يتعذّر عليهم الترزق من زراعتها فقط، لذا يتعاظم خطر مصادرتها إذا لم يجر استخدامها. عوضا عن أن عدم استخدام الأرض يضعف من أهميتها بالنسبة للأجيال الصاعدة، ويصيب الرباط معها بالوهن.زراعة هذه الأراضي باشتال الزيتون يساعد في حمايتها من المصادرة، كما ويساهم في الحفاظ على التراث الفلسطيني ونقله للاجيال الصاعدة.

ان كنت تؤيد دعم البقاء الفلسطيني على الارض والحفاظ على تراثه، ساهم من خلال تبني غرس زيتونة او أكثر وادع اصدقائك للمشاركة في تشجير فلسطين. للتبرع بزراعة شجرة/أشجار زيتون في فلسطين وخاصة في أراضي ال48، فعليك أن تحول بدل هذه العملية (تكلفة الشتل/أشتال وزراعتها) لجمعية الحواكير وذلك بواسطة حساب ال- paypal المبالغ كالتالي:

تكلفة الشتلة الواحدة تساوي 15 € أو 20 $ أو ما يساوي هذه القيم من العملات الأخرى. التبرع بالأشتال يكون على مدار السنة، أما موسم الغرس فهو بداية شهر تشرين أول حتى نهاية شهر نيسان من كل عام. بعد الغرس سنوافيكم بواسط البريد الالكتروني بمعلومات حول الأشجار التي تم غرسها من تبرعكم.