من نحن

الحواكير جمع حاكورة، وهي قطعة أرض صغيرة، عادةً ما تكون  بجوار المنزل، تزرع فيها الخضروات والفواكه للاستهلاك الذاتي للعائلة. شكّلت الحاكورة للعائلة الفلسطينية مصدراً للأمن الغذائي، ووفرت للفلاح الفلسطيني حاجاته اليوميه من الغذاء.  ترمز الحاكورة في التراث الفلسطيني للاستقلالية والاكتفاء الذاتي.  من هنا جاءت تسمية الحواكير التي ترمز لضرورة اعتماد الفلسطيني على موارده الذاتية لتلبية احتياجاته؛ المجتمعية، القومية، الثقافية والاقتصادية.

رسالة الحواكير
الحواكير  - مؤسسة قطرية تعمل في مجال التنمية الاقتصادية والثقافية للمجتمع الفلسطيني الريفي داخل اسرائيل، وبينهم بالاساس: المزارعون والنساء والشباب.
تأسست الحواكير، عام 2009، ومقرها في مدينة الناصرة. تعتمد فعالياتنا على قيم الإنتماء والتعاون، والاعتماد على الذات وتحمل المسؤولية، وأيضًا على المبادرات والنشاطات الشعبية، والحراك الشعبي. ترى الحواكير في الارض والشباب موردان حيويان للمجتمع الفلسطيني في اسرائيل، على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وتسعى الحواكير لتنجيع الاستخدام المستدام للأراضي الزراعية وتعزيز علاقة الإنسان بالأرض.
 

تعمل الحواكير في مجال التنمية داخل المجتمع الفلسطيني في اسرائيل، وتعزز التواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين ابناء الشعب الفلسطيني اينما وجد.