شركائنا المحليون

1- جمعية السباط للحفاظ على التراث 

منذ سنوات دأب عدد من المتخصصين في التراث والأدب والجغرافيا والتاريخ ومن محبي ومؤيدي هذا الاتجاه على بلورة فكرة بناء إطار يهتم بتاريخنا وبجغرافية وطننا وتراث أهلنا. من هنا تكونت فكرة انشاء جمعية السباط.

تسعى الجمعية منذ نشأتها للعمل على ما يلي:
1. الأرشيف: يعمل طاقم العاملين في الجمعية على جمع وأرشفة الوثائق والمخطوطات والصور والكتب التي تخص مجتمعنا الفلسطيني والمواقع الأثرية والقرى المهجرة كجزء هام من الحفاظ على الذاكرة الجماعية للشعب الفلسطيني.
2. المكتبة: مشروع قيد التنفيذ حيث تعمل الجمعية على بناء مكتبة موضوعية متخصصة تعني بالكتاب الفلسطيني قبل النكبة وبعدها خصوصا تلك الكتب المتعلقة بمنهاج وزارة التربية والتعليم أيام الانتداب البريطاني. إضافة إلى ما ذكر تشمل المكتبة: التاريخ الفلسطيني، التراث، الأدب والفن الفلسطيني.
3. المنتدى الثقافي: حافظت الجمعية منذ تأسيسها على إنشاء منتدى ثقافي يساهم في رفع المستوى الثقافي والأدبي وذلك من خلال إقامة الحلقات والندوات الفكرية والتربوية والثقافية حيث تعقد كل شهر تقريبا ندوة أو حلقة فكرية يساهم فيها لفيف من الأدباء ومحبي الأدب والتراث.
4. الأيدي الماهرة / دورات وورشات: تعمل الجمعية على إقامة دورات خاصة للنساء والفتيات يتعلمن خلالها التطريز الفلسطيني وشغل الأبره والاويا والخرز وغيرها من الفنون التراثية اليدوية المميزة.

تواصلوا معنا عبر:

ص.ب. 5278، الناصرة، الرمز البريدي 16000، هاتف +972(0) 503069125، فاكس +972(0) 46020955، الربيد الالكتروني [email protected]

 

2- لجنة المزارعين – كفركنا  

تأسست لجنة المزارعين في كفر كنا في شهر حزيران سنة ال 2011 تحت اسم "لجنة مزارعي كفركنا المشتركة" والتي تضم عشرة أعضاء.
تهدف اللجنة الى مساعدة مزارعي كفركنا والى تطوير الزراعة في القرية من خلال الارشادات والتعاون في تبادل المعلومات والخبرات، كما انها تسعى الى ادخال مياه الري للزراعة.
من نشاطات اللجنة نذكر:
1- لقاءات مع جمعيات زراعية لتبادل الأفكار والخبرات ولتوسيع الأفاق
2- زيارات لبعض المزارع المتطورة في البلاد وذلك بهدف الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة ومحاولة تطبيقها في أراضيهم الزراعية
3- إرشادات للمزارعين، دورات، ورشات ومحاضرات مهنية زراعية لحتلنه كل ما هو قائم في مجال الزراعة
4- تنظيم مهرجان الرمان السنوي.

 

تواصلوا معنا عبر:

1- حسين عواودة 0528465486
2- عاطف حمدان 0507418029
3- تلفاكس: 6412577-04