شركائنا في الضفة الغربية وغزة

1- مؤسسة الشرق الأدنى  
تأسست مؤسسة الشرق الأدنى عام 1915 نتيجة للازمة الإنسانية التي عقبت انهيار الإمبراطورية العثمانية التي سببت نزوح ملايين الآشوريين، الاراميين، اليونانيين والأقليات الأخرى كما وان أكثر من مليون ونصف توفي نتيجة الترحيل وردع المسيرات والتجويع، هذا العدد كان يمكن ان يكون أكبر لولا ان السفير الأمريكي في تركيا ومجموعة من أصدقائه الذين بادروا بالدعم وبجمع تبرعات من الشعب الأمريكي وهكذا أصبحوا هم مؤسسي الشرق الأدنى.
تسعى المؤسسة الى المساعدة في بناء مجتمعات أكثر مستدامة، مرفهة وشمولية في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك من خلال التعليم، تنظيم المجتمع والتنمية الاقتصادية

للمزيد من المعلومات وللتواصل، اضغط هنا

 

2- مؤسسة التعاون    

مؤسسة التعاون هي مؤسسة أهلية غير ربحية مستقلة أسسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

تسعى مؤسسة التعاون أن تكون المؤسسة الفلسطينية الأهلية التنموية الرائدة التي تهدف إلى تحقيق مساهمة متميزة في تطوير قدرات الإنسان الفلسطيني والحفاظ على تراثه وهويته ودعم ثقافته الحية وفي بناء المجتمع المدني، وذلك من خلال التحديد المنهجي لاحتياجات الشعب الفلسطيني وأولوياته والعمل على إيجاد الآليات السليمة للاستفادة القصوى من مصادر التمويل المتاحة.

للمزيد من المعلومات وللتواصل، اضغط هنا


3- جامعة فلسطين التقنية – خضوري    

تأسست جامعة فلسطين التقنية خضوري عام 2007 كأول جامعة حكومية مكتملة تركز على الأنظمة المعرفية التكنولوجية، والتقنية، والعلمية. وقد تأسست الجامعة على مباني كلية خضوري الزراعية المشهورة في مدينة طولكرم الجميلة. وتتكون جامعة فلسطين التقنية خضوري من أربع كليات: كلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية العلوم والتربية، وكلية الإدارة والأعمال، وكلية العلوم الزراعية.

كانت كلية خضوري الزراعية، التي تأسست عام 1930، رائدة في المجال الزراعي والمهني في المنطقة، وقد تطورت لتصبح الآن كلية فلسطين التقنية التي تمنح درجة الدبلوم لسنتين في برامج مختلفة تحت رعاية جامعة فلسطين التقنية خضوري، بما يتوافق بدرجة كبيرة وحاجات السوق والمجتمع بحيث توفر فرص عمل أفضل لخريجيها.
ترى جامعتنا نَفَسها جامعة منفتحة ذات حيوية وجاذبية، تسخّر لأغراضها طائفة من مشاريع تعاونية ذات مدىً واسع الاتصال بالمجتمع المدني والمنظمات المستندة إلى المجتمع، الذي توفر له جامعتنا بيئة جمالية وثقافية وفكرية محسّنة وجاذبة، كما أنها تستثمر ثقافة الريادة والمشاركة المدنية لدى الجسم الطلابي فيها.

للمزيد من المعلومات وللتواصل، اضغط هنا

 

4- جمعية كفر زيباد الخيرية 

تأسست الجمعية في شهر حزيران 2010، بتسعة أعضاء هيئة إدارية و40 متطوع ومتطوعة.

تهدف الجمعية الى:
1. رفع المستوى الثقافي والاجتماعي لأفراد المجتمع المحلي
2. العمل على مقر للجمعية ودار للحضانة وروضة للأطفال ودار للأمومة والطفولة
3. مساعدة الطلاب المحتاجين وطلاب الجامعات وذوي الحاجات الخاصة
4. تمكين المرأة وتأهيل أكبر عدد من النساء بأنشاء مشغل للخياطة والتطريز ومركز للصناعات اليدوية من غذاء وصابون.
المشاريع القائمة بالجمعية:
1. مشروع مركز للصناعات اليدوية تديره عدد من النساء
2. روضة اطفال يوجد فيها 6 موظفات و60 طفل
3. مشروع اغنام تديره عائلتين
4. اعطاء قروض لبعض العائلات لإنشاء مشاريع صغيرة

 

انشطة الجمعية
1. عقد ندوات ودورات زراعية للمزارعين والمزارعات ودورات تصنيع غذائي مثل المعجنات والحلويات وتجفيف البندورة وتصنيع الصابون للنساء وعمل زيارات تشبيكيه مع المؤسسات الأخرى.
2. عقد دورات لتوعية النساء عن كيفية تربية الطفل ودورات اخرى تثقيفية.
3. المشاركة بالمناسبات السنوية مثل عيد الام ويوم المرأة ويوم الطفل الفلسطيني ويوم الاسير الفلسطيني.
4. دعم المبادرات الشبابية ومن هذه المبادرات انشاء حديقة عامة في كفرزيباد وبدا العامل بهذه الحديقة.

تواصلوا معنا عبر:
الهاتف: 0569797902 ، فاكس: 092679029